إثبات عملي

قد يصعب علينا في هذه الأيام الثقة في نتائج علاجات التجميل بمجرد النظر إلى صورة معينة. فعالم التجميل والترفيه يشتهر بتركيزه على إبراز أفضل الطلّات والتعديل في الصور. لذلك قررت جالديرما اختبار حشوات ريستيلين ومعزّزات البشرة من ريستيلين في تجربة حية لتُثبت عملياً النتائج الطبيعية التي يحصل عليها مَن يستعمل هذه المنتجات.
Launch video

هل يمكنكِ أن تثقي هذه الأيام في أي صورة؟

جميعنا يعلم أن عالم التجميل يشتهر بتركيزه على إبراز أفضل الطلّات والتعديل في الصور إلى حدّ يصعب علينا الثقة في أي صورة وفهم الحقيقة وراء العمليات التجميلية.

البحث عن مركز عيادي

قبل أي شيء عليكِ دائماً أن تتواصلي مع طبيب عيادي مؤهّل لتطمئني على صحة وسلامة تنفيذ إجراءات العلاج، إذ يجب ألا يُقدّم علاج ريستيلين إلا على يد اختصاصي بالرعاية الصحية مدرّب. ابدأي أولى خطوات العلاج بتحديد مكان مركز عيادي لعلاج ريستيلين من خلال استخدام رابط “البحث عن مركز عيادي” واحجزي موعداً لاستشارة الطبيب.
البحث عن مركز عيادي

الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

نبذة عن ريستيلين
ما هو ريستيلين؟

ريستيلين هو مجموعة من المنتجات المصممة لعلاجات الوجه التجميلية من أجل تقليل الخطوط والثنيات والتجاعيد بفعالية، وكذلك الحصول على شفاه أكثر امتلاءً وتحسين ملامح الوجه وتعويض الحجم المفقود منه، بالإضافة إلى تحسين نوعية البشرة وقوامها وليونتها. ويعتبر ريستيلين طريقة آمنة وطبيعية لتحسين المظهر. واستناداً إلى 20 مليون تجربة علاجية حول العالم ووثائق عيادية شاملة، تعد المنتجات مثبتة علمياً ومعترف بها في الحصول على نتائج طبيعية يدوم مفعولها طويلاً، حسب المنطقة المعالجة. وقد صُممت مجموعة منتجات ريستيلين للتعامل مع المراحل المختلفة لشيخوخة الوجه ولتعطي نتائج طبيعية.

هذا وتنقسم منتجات ريستيلين إلى فئتين أساسيتين:

  • الفئة الأولى هي حشوات ريستيلين، وهي مصممة لتحسين ملامح الوجه بدءاً من الحشو السطحي للتجاعيد وحتى العلاج الأعمق لتحديد ملامح وشكل الوجه.
  • الفئة الثانية هي معزّزات ريستيلين للبشرة وهي تمثل نهجاً جديداً لتجديد البشرة، صُممت لترطيب البشرة وتحسين نوعيتها.
مَن يُصنع ريستيلين؟
يتم إنتاج ريستيلين بواسطة شركة كيو ميد، وهي إحدى شركات جالديرما، والتي تعمل على تطوير منتجات العلاجات التجميلية والتصحيحية، وتصنيعها وتسويقها. أما شركة جالديرما فهي شركة للمستحضرات الصيدلانية تضم أكثر من 5 آلاف موظف حول العالم وهي متخصصة في علم الأمراض الجلدية وتنتشر فروعها في أكثر من 80 دولة. ويعد موقع البحث والتطوير في أوبسالا بالسويد مركز جالديرما العالمي المميز لتقديم الحلول التجميلية والتصحيحية حيث يضم أحدث منشآت وتجهيزات البحث والتطوير والتصنيع. ولا تزال جالديرما على عهدها باستثمار ما بقارب ال 20% من حجم ايراداتها على أعمال البحث والتطوير من أجل تحسين معدلات الأمان للمرضى وتطوير المزيد من المنتجات الجديدة.
علام تحتوي مواد ريستيلين الهلامية؟
المكون الأساسي لريستيلين هو حمض الهيالورونيك (HA) المتصالب الروابط. ويعتبر حمض الهيالورونيك مادة طبيعية موجودة في أجسام العديد من الكائنات الحية.
ما هو حمض الهيالورونيك؟
حمض الهيالورونيك هو عبارة عن جزيئات من السكر موجودة بشكل طبيعي في أجسام العديد من الكائنات الحية. يتحد الحمض بالماء ويعمل كمادة تزليق وكممتص للصدمات في الأجزاء المتحركة من جسم الإنسان مثل المفاصل. وهو مهم أيضاً لنقل العناصر الغذائية حيث ينظّم توازن الماء ويوفر للجلد الحجم والقوام الجيد.
ما القواعد والمعايير التي يتوافق معها ريستيلين؟
تُطبّق القواعد والمعايير السارية على الأجهزة الطبية من أجل استيفاء المتطلبات التنظيمية في الدول التي يتم تسويق ريستيلين وبيعه فيها.
معلومات حول العلاج؛ حشوات ريستيلين
كيف يُقدّم علاج ريستيلين؟
يقوم الطبيب العيادي أولاً بتطهير المنطقة التي سيتم علاجها. بعد ذلك يتم حقن كمية صغيرة من ريستيلين في الجلد أو تحته باستخدام إبرة رفيعة لحشو مناطق التجاعيد أو إضافة حجم أو تحسين مظهر الوجه أو الشفاه. وبعد الحقن، قد يقوم الطبيب بتدليك المنطقة التي خضعت للعلاج برفق للحصول على أفضل النتائج.
كم تستغرق عملية العلاج؟
لا تستغرق عملية العلاج بواسطة ريستيلين وقتاً طويلاً. فحسب المنطقة التي تخضع للعلاج والأعراض، قد تستغرق العملية من 15 إلى 45 دقيقة تقريباً. وقد يتطلب الأمر إجراء جلسات متابعة بعد العلاج الأولي بأسبوعين تقريباً للحصول على أفضل النتائج.
هل العلاج مؤلم؟
قد ينتاب بعض الأشخاص شعورًا خفيفًا بعدم الارتياح أثناء العلاج. وتحتوي العديد من منتجات ريستيلين على مخدّر موضعي هو “الليدوكايين” من أجل تجربة علاجية أكثر راحةً، كما تأتي مع ريستيلين أيضاً إبر خاصة لاختراق الجلد بسهولة. كما يمكنكِ أن تبحثي مع طبيبك ما إذا كنتِ بحاجة لمسكّنات إضافية.
إلى متى سيستمر مفعول العلاج؟
نظراً لأن ريستيلين يعتبر من الحشوات غير الدائمة، فقد يقل تأثير العلاج تدريجياً مع مرور الوقت مع تناقص نسبة المادة الهلامية. ومن أجل الحفاظ على نتائج عملية التجميل، يُوصى بمتابعة بعض جلسات العلاج الإضافية. وقد تختلف النتائج حسب المناطق المعالَجة. وقد أثبتت دراسة سريرية أن القيام بجلستي متابعة فقط من علاج ريستيلين تساعد على أن يستمر مفعوله حتى 36 شهراً.1-2
معلومات حول العلاج؛ معزّزات البشرة من ريستيلين
كيف تُقدّم معزّزات البشرة من ريستيلين
يقوم الطبيب العيادي أولاً بتطهير المنطقة التي سيتم علاجها. بعد ذلك يتم حقن كمية صغيرة من معزّزات البشرة من ريستيلين في الجلد باستخدام إبرة رفيعة على مرات حقن متتالية لتحسين نوعية البشرة من خلال تحسين قوام الجلد ومستويات ترطيب البشرة. وبعد الحقن، يقوم الطبيب بتدليك المنطقة المعالجة برفق للحصول على أفضل النتائج.
كم تستغرق عملية العلاج؟
لا تستغرق عملية العلاج بواسطة معزّزات البشرة من ريستيلين وقتاً طويلاً. فحسب المنطقة التي تخضع للعلاج والأعراض، قد تستغرق العملية من 15 إلى 45 دقيقة تقريباً. ويتكون برنامج العلاج من ثلاث جلسات علاجية أولية يفصل بينها أربعة أسابيع.
هل العلاج مؤلم؟
قد ينتاب بعض الأشخاص شعورًا خفيفًا بعدم الارتياح أثناء العلاج. وتحتوي العديد من معزّزات البشرة من ريستيلين على مخدّر موضعي هو “الليدوكايين” من أجل تجربة علاجية أكثر راحةً، كما تأتي مع معزّزات البشرة من ريستيلين أيضاً إبر خاصة لاختراق الجلد بسهولة. كما يمكنكِ أن تبحثي مع طبيبك ما إذا كنتِ بحاجة لمسكّنات إضافية.
إلى متى سيستمر مفعول العلاج؟
نظراً لأن معزّزات البشرة من ريستيلين تعتبر من العلاجات غير الدائمة، فقد يقل تأثير العلاج تدريجياً مع مرور الوقت مع تناقص نسبة المادة الهلامية. ومن أجل الحفاظ على نوعية البشرة المحسّنة التي حصلتِ عليها، يُوصى بالقيام بجلسات متابعة مستمرة. وقد أثبتت دراسة سريرية أنه عقب برنامج علاجي أولي بمعزّزات البشرة من ريستيلين على مدار ثلاث جلسات، فقد يستمر مفعولها حتى 9 أشهر لاحقة، بحسب المنطقة التي يتم علاجها.3
هل يمكن لأي شخص الاستفادة من علاج ريستيلين أو معزّزات البشرة من ريستيلين
اسألي الطبيب العيادي إذا كانت حالتك ستستفيد من العلاج بأيّ من مجموعة منتجات ريستيلين. ومن الأمور المهمة عند مناقشة تاريخك الطبي أن تخبري طبيبك بكل شيء، بما في ذلك كل الأدوية التي تتناولينها وأي حساسية حالية أو سابقة ومدى حدتها، وكذلك كل الحالات الطبية الحالية أو السابقة التي مررتِ بها. سيناقش طبيبك الأعراض الجانبية المحتملة لحقن ريستيلين ومدى خطورتها.
ما الإثباتات السريرية الداعمة لفعالية وأمان مجموعة منتجات ريستيلين؟
لقد خضعت مجموعة منتجات علاج ريستيلين لعمليات فحص شاملة، كما تم استخدام ريستيلين في أكثر من 20 مليون تجربة علاجية تجميلية حول العالم. ومع أكثر من 30 نشرة تستند إلى تجارب خضعت للمراقبة، حاز العلاج بريستيلين على ثقة المراكز العيادية والمرضى حول العالم على مدار عقدين من الزمان.
اختيار الطبيب العيادي
ما الذي يجب أن أراعيه عند التفكير في العلاج؟
قبل أي شيء عليكِ دائماً أن تتواصلي مع طبيب عيادي مؤهّل لتطمئني على صحة وسلامة تنفيذ إجراءات العلاج، حيث يجب ألا يُقدّم علاج ريستيلين إلا على يد اختصاصي بالرعاية الصحية مدرّب (يمكنك التأكد من أن الطبيب مسجّل لدى هيئة مهنية مناسبة). ومن أجل سلامتك، يجب أن تُحضّري نفسك لمناقشة تاريخك الطبي مع الطبيب أثناء استشارة ما قبل العلاج لتتأكدي من أن علاج ريستيلين مناسب لكِ. كما يجب أن تُجرى عملية العلاج في بيئة طبية تحافظ على خصوصيتك وتتسم بالنظافة الشديدة. يمكنك أيضاً أن تطلبي فحص شهادة تدريب الطبيب العيادي الذي يقع عليه اختيارك وكذلك شهادة التأمين لتتأكدي من أنه مدرّب جيداً ومن أن خدمته العلاجية مغطاة تأمينياً.
مَن الأشخاص المؤهلين لتقديم علاج ريستيلين؟
يجب ألا يُقدّم علاج ريستيلين إلا على يد اختصاصي بالرعاية الصحية مؤهل طبياً. ووفقاً للقوانين والتشريعات السارية في دولتك، فقد يكون هذا الشخص هو جراح التجميل أو طبيب العلاجات التجميلية أو طبيب الأمراض الجلدية أو طبيب تجميل الأسنان أو ممرضات التجميل. ويجب أن يكون الطبيب قد اجتاز دورة تدريبية معترف بها من جالديرما (اطلبي منه الاطلاع على شهادة التدريب) وكذلك أن تكون خدمته العلاجية مغطاة بالتأمين المناسب. وإذا كنتِ تشعرين بأي شك أو قلق، فيُرجى التواصل معنا في جالديرما.
ما المتوقع من الطبيب العيادي الذي سأختاره؟
  • من المفترض أن تحصلي على معلومات كاملة وشرح تفصيلي حول العلاج.
  • من المفترض أن يُطلعك الطبيب على احتمالات وقيود العلاج.
  • من المفترض أن تحصلي على معلومات عن الأعراض الجانبية المحتملة والتدابير الوقائية للعلاج.
  • من المفترض أن يُطلعك الطبيب على تكلفة العلاج والعلاجات اللاحقة المحتملة.
  • من المفترض أن يُجيب الطبيب على أسئلتك بالشكل الذي يرضيك تماماً.

بيان إخلاء المسؤولية: ناقشي دائماً مع اختصاصي الرعاية الصحية المتابع لحالتك إذا كانت لديكِ أي استفسارات أو مخاوف حول علاج ريستيلين.

المخاطر والأعراض الجانبية
مَن الأشخاص الذين يجب ألا يُعالَجوا بريستيلين؟
يجب على المرضى الذين يعانون من حساسية معروفة من المنتجات المرتكزة على حمض الهيالورونيك ألا يخضعوا للعلاج بريستيلين. وكذلك الحال بالنسبة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في الدم أو مرض نشط بالجلد مثل الالتهابات أو تهيجات الجلد أو الأورام في المنطقة التي تخضع للعلاج أو بالقرب منها. ناقشي مع اختصاصي الرعاية الصحية موانع استعمال العلاج وكذلك التحذيرات والتدابير الوقائية قبل علاج ريستيلين.
ما الأعراض الجانبية المحتملة للعلاج؟
أكثر الأعراض الجانبية شيوعاً هو ظهور تورّم أو تكدّم أو احمرار أو الشعور بألم أو مضض في المنطقة المعالجة. وتختفي هذه الأعراض الجانبية بصفة عامة خلال أسبوع واحد من الحقن. هناك بعض الأعراض الجانبية المحتملة الأخرى التي قد تحدث عند العلاج بالحشوات الجلدية أو حقن معزّزات البشرة. وعليكِ أن تناقشي المخاطر المحتملة للعلاج مع اختصاصي الرعاية الصحية المتابع لحالتك.
ما التدابير الوقائية التي من المفترض أن ينصحني بها اختصاصي الرعاية الصحية المتابع لحالتي؟

هناك العديد من التدابير الوقائية المهمة التي يمكن مناقشتها مع اختصاصي الرعاية الصحية المتابع لحالتك لضمان الحصول على نتائج مُرضية وتجنب حدوث أي مضاعفات. لذا عليكِ مناقشة ما يلي مع اختصاصي الرعاية الصحية:
أخبريه إذا كنتِ تتناولين أدوية مثبّتة للمناعة لأن استخدام مثل هذه الأدوية قد يُزيد من خطر العدوى.
أخبريه إذا كنتِ تتناولين الأسبرين أو مضادات الالتهاب اللاستيرويدية أو أي أدوية أخرى تؤثر على الدم. وذلك لأن الحقن مع استخدام مثل هذه الأدوية قد يُزيد من خطر حدوث تكدّم أو نزيف في مكان الحقن.
أخبريه أيضاً إذا كان للعلاج بالليزر أو التقشير الكيميائي أو الجراحات الجلدية الأخرى تأثير قبل أو بعد علاج ريستيلين. فهناك خطر محتمل لحدوث التهابات في منطقة العلاج.

وإذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات بشأن التدابير الوقائية المرتبطة بالعلاج، فيُرجى مناقشتها مع اختصاصي الرعاية الصحية المتابع لحالتك.

ما الذي يجب أن أتجنبه بعد العلاج؟
بعد العلاج، يجب أن تتجنبي تعرّض المنطقة المعالجة للحرارة (حمامات الشمس والساونا وحمامات البخار، وغيرها)، أو البرودة الشديدة حتى تختفي أي علامات للالتهابات الموضعية.
هل يمكنني أن أخضع لعلاج ريستيلين مع الحمل؟
لم تخضع هذه المنتجات للاختبار مع السيدات الحوامل أو المرضعات.
المراجع
1- نارينز آر إس وآخرون، نشرة الجراحة الجلدية 2011؛37(5): 644–650
2- نارينز آر إس وآخرون، نشرة الجراحة الجلدية 2008؛34:‏2–8
3- ستريكر إم وآخرون، دورية عقاقير الجلدية 2013؛ 12(9): 990–994
Close

معلومات حول المنتج

حشوات ريستيلين ومعزّزات البشرة من ريستيلين –
تعمل على إزالة التجاعيد وتحسين ملامح الوجه وترطيب البشرة

يمكن أن تلبي لكِ حشوات ريستيلين ومعزّزات البشرة من ريستيلين مجموعة متنوعة من احتياجاتك بدءاً من إزالة الخطوط والتجاعيد وتحديد ملامح الوجه، وحتى تحسين شكل الشفاه لتبدو كما تريدين، واستعادة الترطيب الطبيعي للبشرة.